مجلّة "عمل فنّيّ | العدد الخامس

مجلّة "عمل فنّي" الثقافيّة الفصليّة | عدد نيسان 2016


كلمة العدد
بناء القدرات استثمارٌ مُجْدٍ بالقطاع الثقافيّ

يتأسس اعتماد مشروع "عمل فنيّ" على الدورات التدريبيّة المختلفة المجالات والتخصّصات، كأحد أركانه الرئيسيّة، على القناعة بأولوية وضرورة الاستثمار في المورد البشريّ للقطاع الثقافيّ كشرط لتحقيق التنميّة المستدامة للقطاع ومؤسّساته ومشاريعه، إذ أنّه في مجتمعنا محدود الموارد، تكون الكوادر الفنيّة والإبداعيّة والإداريّة، القادرة والواعية والمهنيّة، هي "مالنا وراسمالنا"، هي كلّ ما نملك.

أسعدنا في مشروع "عمل فنيّ" الاهتمام الواسع بالدورات التي نظّمناها حتى الآن، وكونها بالفعل أجابت على الاحتياجات التدريبيّة للفنانين والعاملين في القطاع الثّقافيّ، وتميّزت بمضامينها ومنهاجها التدريبيّ. فبعد نجاح دورة كتابة السيناريو وهندسة الصوت والبرنامج التدريبيّ "المبدعون المبادرون"، بدأنا بتنفيذ دورة تجنيد الموارد للمشاريع الثقافيّة المجتمعيّة ودورة فن الخطّ العربيّ ودورة "أبرة وخيط ومكّوك"، والتي لاقت تجاوبًا مشجّعًا، وقريبًا سنعلن عن دورات تدريبيّة جديدة في مجالات هامّة ومثيرة.

إنّ كلّ دورة تدريبيّة هي إطار لبناء القدرات المهنيّة لكوادر القطاع الثقافيّ وفرصة للتشبيك والتبادل المعرفيّ، وقد أكّد لنا التجاوب والتفاعل مع هذه الدورات والاستفادة منها أنّ هذا الاستثمار مُجْدٍ ومثمر، ويستحق أولويته.

لقراءة العدد الكامل، اضغط/ ي هُنا 

التواصل مع الجمعية

حيفا - شارع المخلّص 14 (يود لامد بيرتس) 14 Y.L. Peretz Street - Haifa 3304114
46082352(0)972+

الخريطة الى المكتب